سياسة المشاركة الرقمية
توفر وزارة تمكين المجتمع قنوات رقمية تفاعلية للأفراد والشركات والمجتمع لمشاركة آرائهم وتعليقاتهم حول الوزارة وأهدافها. تأتي هذه الخطوة ضمن جهود الوزارة المستمرة لتحسين خدماتنا ومبادراتنا بما يعود بالنفع على الجميع.

أهداف سياسة المشاركة الرقمية
تهدف سياسة المشاركة الرقمية إلى تعزيز التواصل من خلال قنوات رقمية متعددة وتحقيق أقصى مستويات رضا المتعامل. يتم ذلك من خلال جعل المتعامل جزءاً فعالاً في صنع القرارات وتطوير الخدمات.
التزامنا تجاهكم
• الاحترام والتقدير اسلوب عملنا معكم
• فريق عملنا متعاون ومحترف، يتمتع بالمعرفة الكافية لفهم احتياجاتكم
• الاستجابة لاستفساراتكم في الوقت المناسب
• معلوماتنا دقيقة مدعومة بالوثائق والإجراءات اللازمة.
• خدماتنا تصلكم في الوقت المناسب، ومن خلال القنوات والمواقع التي تناسبكم.
• خدماتنا عالية الجودة ومتميزة تلبي ( تفوق ) توقعاتكم.
• بناءً على ملاحظاتكم واقتراحاتكم سيتم تطوير خدماتنا لنقدم لكم أفضل خدمة ممكنة.
سياسة الإشراف
ترحب وزارة تمكين المجتمع بالتعليقات والملاحظات الصريحة/الشفافة، التي تسهم في تحسين وتطوير الخدمات باستمرار مع الاحتفاظ بحقها في إخفاء المحتوى الذي:
• يشكل تهديدًا للأمن.
• يتضمن لغة غير لائقة.
• ينتهك خصوصية الآخرين أو يكون مسيئًا.
• يخالف القوانين المحلية.
• يتضمن محتوى فاضح أو مبتذل أو تشهيري.
• يتضمن رسائل غير مرغوب فيها أو يروج لأي تجارة.
• قد يُفسر على أنه متحيز أو مؤذي لأي فئة من المجتمع على أساس العرق أو اللون أو الجنسية أو الدين أو الوضع الاجتماعي ... إلخ.
• يتضمن نقاشات جماعية أو سياسية.
• يتضمن انتهاكًا لحقوق الملكية الفكرية.
• عدم الامتثال لهذه السياسة قد يؤدي إلى حظر المشارك/المتعامل.
النطاق
تحرص وزارة تمكين المجتمع على توسيع نطاق المشاركة ليشمل جميع الفئات المتعاملة معها عبر منصات متنوعة لضمان إشراك أكبر عدد من المتعاملين في العملية التنموية للمجتمع.
تمتد سياسة المشاركة الرقمية لتشمل جميع الخدمات والمبادرات التي تقدمها الوزارة والتي تساهم في تطوير وتحسين خدماتها المجتمعية. يشمل النطاق جميع القنوات الرقمية مثل المواقع الإلكترونية، منصات التواصل الاجتماعي، تطبيقات الهواتف الذكية، والمنتديات الإلكترونية التي توفر قنوات تفاعلية لمتعامليها والجهات المجتمعية والشركاء وكافة المؤسسات ذات العلاقة .
أصحاب المصلحة
لضمان تضمين كافة الأطراف التي لها دور في العملية التنموية وزيادة التنسيق بين مختلف الجهات حددت الوزراة أصحاب المصلحة الرئيسيين الذين يجب أن يشاركوا في عملية تطوير الخدمات والمبادرات. وتشمل الفئات التالية:
1. أفراد المجتمع: يتضمن الأفراد الذين يتعاملون مع الوزارة أو الذين يستفيدون من خدماتها، بما في ذلك المواطنين والمقيمين.
2. الجهات المعنية: تشمل الهيئات الحكومية الأخرى، والمنظمات غير الحكومية، والشركات الخاصة، وكل من له علاقة مباشرة أو غير مباشرة بخدمات الوزارة.
3. المتخصصون والخبراء: يشمل هذا الفئة الاستشاريين والمتخصصين في المجالات الاجتماعية، التنموية، والتكنولوجية الذين يمكنهم تقديم رؤى ومقترحات ذات قيمة.
4. المجتمع الأكاديمي: الجامعات والمراكز البحثية التي تسهم في تطوير سياسات وبرامج الوزارة.
هل ساهم محتوى الموقع في إثراء معلوماتك؟
يمكنك مساعدتنا على تحسين المحتوى من خلال تقديم ملاحظاتك حول تجربتك معنا.
الهوية الرقمية (UAE PASS)
يجب أن يكون لديك هوية رقمية (UAE PASS) لتسجيل الدخول والاستفادة من خدماتنا الإلكترونية
المتابعة باستخدام "الهوية الرقمية" المتابعة باستخدام "الهوية الرقمية"